لاتغلق هذه الصفحة .. الاختبار في وضع الحماية .. ولا يمكن تغيير الاجابات .. تتم الان محاولة الاتصال بالموقع لحفظ وتصحيح الاجابات
محاولة الاتصال رقم:
في حال استمر ظهور هذه الرسالة لفترة طويلة تأكد من ان جهازك متصل بالانترنت
الاختبار مراقب الكترونيا
الانتقال الى صفحة اخرى او برنامج اخر يعتبر محاولة للغش وقد يتم انهاء اختبارك
موافــق
تنبيه هــام
عند الانتقال للسؤال التالي لن تتمكن من الرجوع لهذا السؤال ثانية
الغاء الامر
الانتقال الى السؤال التالي
اختبار المجلد الثاني لكتاب المنهاج شرح صحيح مسلم للإمام النووي
إظهار بيانات الطالب
×
بيانات الطالب
الاسم: ***
الرقم: ***
الشعبة: ***
إظهار التعليمات
×
تعليمات وتوجيهات
تفضل أخي وفقك الله . استعن بالله تعالى وابدأ الاختبار.
ولا تؤجل عمل اليوم إلى الغد فليست هذه من سيما طالب العلم .
تغيير اتجاه الصفحة
×
تغيير اتجاه الصفحة
عربي - لليمين
انجليزي - لليسار
رقم السؤال: 1
درجة السؤال: 1
أ - مكروه كراهة تنزيه .
ب - مكروه كراهة تحريم .
ج - مباح .
رقم السؤال: 2
درجة السؤال: 1
أ - أن حديث النهي ضعيف ، ضعَّفه أئمة الحديث .
ب - أن النهي هنا للاستحباب .
ج - جميع ما سبق .
رقم السؤال: 3
درجة السؤال: 1
أ - حديث جبير بن مطعم ( تماروا في الغُسل عند رسول الله ... ) .
ب - حديث أبو هريرة ( أن رسول الله كان يوماً بارزاً ... ) .
ج - حديث ابن عباس ( أن وفد عبد القيس أتوا النبي ... ) .
رقم السؤال: 4
درجة السؤال: 1
أ - إذا قال ( عن ) لا يُحتجُّ به إلا إذا ثبت سماعه ذلك الحديث من ذل الشخص الذي عنعن عنه .
ب - أن يروي عن عدل تام الضبط .
ج - لا شيء مما ذُكِر .
رقم السؤال: 5
درجة السؤال: 1
أ - نسبة إلى بلد في جنوب الجزيرة العربية معروفين بالتساهل .
ب - نسبة إلى حروراء وهي قرية قرب الكوفة منها ظهر الخوارج .
ج - نسبة إلى بلد في خرسان عُرِفوا بالتشدد .
رقم السؤال: 6
درجة السؤال: 1
أ - عُرْية ، عاريَّة ، عِرْية .
ب - عُرْية ، عِرْية ، عُرَيَّة .
ج - عِرْية ، عَريَّة ، عُرْية .
رقم السؤال: 7
درجة السؤال: 1
أ - نسخ السنَّة المتواترة بالمتواترة .
ب - نسخ السنة المتواترة بالخبر الواحد .
ج - جميع ما سبق .
رقم السؤال: 8
درجة السؤال: 1
أ - حديث صلاة الاستسقاء .
ب - حديث الذي أُرِيَ الأذان .
ج - حديث صلاة الكسوف .
رقم السؤال: 9
درجة السؤال: 1
أ - موضعان بين المدينة وخيبر .
ب - موضعان بين مكة والمدينة .
ج - موضعان شمال الجزيرة
رقم السؤال: 10
درجة السؤال: 1
أ - حديث عائشة ( خرجنا مع رسول الله في بعض أسفاره ... ) .
ب - حديث أبو هريرة ( إن المؤمن لا ينجس ... ) .
ج - حديث عائشة ( كان رسول الله يذكر الله ... ) .
رقم السؤال: 11
درجة السؤال: 1
أ - بَرُد ، برِد .
ب - بُرَد ، بِرْد .
ج - بَرَد ، بَرُد .
رقم السؤال: 12
درجة السؤال: 1
أ - حديث المرور بين يدي المصلي .
ب- حديث الأنبجانية .
ج - لا شيء مما ذُكِر .
رقم السؤال: 13
درجة السؤال: 1
أ - كلهم بصريون .
ب - كلهم تابعيون .
ج - كلهم كوفيون .
رقم السؤال: 14
درجة السؤال: 1
أ - صدوق يهم .
ب - ثقةٌ حافظ وزيادته مقبولة .
ج - لا تقبل روايته إذا خالف فيها الثقات .
رقم السؤال: 15
درجة السؤال: 1
أ - الخير .
ب - الصلاح .
ج - الفلاح .
رقم السؤال: 16
درجة السؤال: 1
أ - قوله ( فإنه من صلى علَيَّ صلاة واحدة صلى الله عليه بها عشراً ومن سأل لي الوسيلة حلَّت له الشفاعة ) .
ب - قوله ( من قال لا إله إلا الله دخل الجنة ) .
ج - قوله ( من سأل الله الشهادة بصدق بلَّغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه ) .
رقم السؤال: 17
درجة السؤال: 1
أ - إشارة إلى المحبة .
ب - السالم من النقائص وسمات الحدوث ومن الشريك والنّد .
ج - جميع ما سبق .
رقم السؤال: 18
درجة السؤال: 1
أ - من قوله ▬ وإذا قُرئ القرآن ...♂ .
ب - ( كلكم راعٍ وكلكم مسؤول ...) .
ج - ( فإذا كبَّر فكبروا ) .
رقم السؤال: 19
درجة السؤال: 1
أ - أن هذه اللفظة ليست بمحفوظة .
ب - زيادة صحيحة .
ج - زيادة أثبتها بعض الحفاظ .
رقم السؤال: 20
درجة السؤال: 1
أ - أنَّ هذا على ظاهره وأنهم يصلون قعوداً معه .
ب - أن من كان قادراً على القيام فإنه لا يجوز له الجلوس .
ج - أنهم لا يجلسون بحال .
رقم السؤال: 21
درجة السؤال: 1
أ - لئلَّا يفتتن الناس بهم .
ب - الأصل أن المرض غير جارٍ عليهم .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 22
درجة السؤال: 1
أ - أنَّ العباس أدَامَ الأخذ بيد النبي وإنما يتناوب الباقون في اليد الأخرى .
ب - أنَّهم كانوا يتناوبون على وإنما ذكر العباس لأنه عمه ومن الخواص الكبار عنده .
ج - جميع ما ذكر .
رقم السؤال: 23
درجة السؤال: 1
أ - أن الجنة صفة رحمة و النار صفة عذاب .
ب - أنهما مخلوقتان .
ج - جميع ما سبق .
رقم السؤال: 24
درجة السؤال: 1
أ - حديث ابن عباس ( إن الجمعة عزْمة ... ) .
ب - حديث جابر بن سمرة ( أن أهل الكوفة شكوا سعداً إلى عمر ... ) .
ج - حديث سهل بن سعد ( أن رجالاً تماروا في منبر النبي ... ) .
رقم السؤال: 25
درجة السؤال: 1
أ - معناه : رُطَباً ليِّناً .
ب - معناه : متراكب بعضه فوق بعض .
ج - جميع ما سبق غير صحيح .
رقم السؤال: 26
درجة السؤال: 1
أ - قوله ( أنافقت يا فلان ؟ ) .
ب - قوله ( أفتَّان أنت يا معاذ ؟ ) .
ج - جميع ما سبق .
رقم السؤال: 27
درجة السؤال: 1
أ - القائل هو أبو إسحاق والمعني عبد الله بن زيد .
ب - القائل هو عبد الله بن زيد والمعني البراء .
ج - القائل هو أبو إسحاق والمعني البراء .
رقم السؤال: 28
درجة السؤال: 1
أ - هي النجوم الخمسة : المشتري ، عطارد ، الزهرة ، المريخ ، زُحَل .
ب - هي التي تخنِس أي : ترجع في مجراها .
ج - جميع ما ذكر .
رقم السؤال: 29
درجة السؤال: 1
أ - المشهور فيه فتح الجيم .
ب - المشهور كسر الجيم .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 30
درجة السؤال: 1
أ - أنّ هذا تربية لأمته .
ب - أن هذا من باب العبودية والإذعان والافتقار إلى الله.
ج - أنّ هذا بسبب خوفه من عذاب الله .
رقم السؤال: 31
درجة السؤال: 1
أ - لا ، لأن الشر ليس من خصائص الله .
ب - نعم يجوز ؛ لقوله ( أعوذ بك من سخطك ومن عقوبتك ) .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 32
درجة السؤال: 1
أ - واجب .
ب - مستحب .
ج - مباح .
رقم السؤال: 33
درجة السؤال: 1
أ - قوله ( ثامنوني حائطكم ).
ب - قوله ( أمر بالخِرَبِ فسُوِّيَت) .
ج - قوله ( أمر بالنخل فقُطِع ) .
رقم السؤال: 34
درجة السؤال: 1
أ - أن المقصود بالشعر المحرم : إذا كان قوله مقصوداً لا جارياً على اللسان .
ب - أن الشعر ليس محرماً على النبي على القول الصحيح .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 35
درجة السؤال: 1
أ - فتح الميم وإسكان القاف - مَقْدس - .
ب - ضم الميم وفتح القاف - مُقَدس - .
ج - جميع ما ذكر .
رقم السؤال: 36
درجة السؤال: 1
أ - أن يكون المعنى : بنى الله مثله في مسمى البيت .
ب - أن يكون فضله في الجنة كفضل المسجد على سائر البيوت في الدنيا .
ج - جميع ما سبق صحيح .
رقم السؤال: 37
درجة السؤال: 1
أ - لأن المرأة ضعيفة ولا تستطيع القيام بشؤونها في السفر .
ب - لأن السفر مظنّة الطمع فيها وانقطاع الناصر لها .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 38
درجة السؤال: 1
أ - عبد الله بن الحارث بن الصِّمَّة الأنصاري .
ب - عامر بن حذيفة بن غانم القرشي .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 39
درجة السؤال: 1
أ - حديث أي هريرة ( فإذا شكَّ أحدكم فلم يدرِ كم صلى .... ) .
ب - حديث ذي اليدين .
ج - جميع ما سبق .
رقم السؤال: 40
درجة السؤال: 1
أ - لا يجوز تأخير البيان عن وقت الحاجة .
ب - لا ضرر ولا ضرار .
ج - إذا تعارضت مفسدتان يُرتكب أخفُّ الضررين .
رقم السؤال: 41
درجة السؤال: 1
أ - إبراهيم النخعي الفقيه .
ب - إبراهيم النخعي الأعور .
ج - إبراهيم المدني .
رقم السؤال: 42
درجة السؤال: 1
أ - أنَّ - ثم - هنا ليست لحقيقة الترتيب .
ب - أن يكون هذا قبل تحريم الكلام في الصلاة .
ج - جميع ما سبق .
رقم السؤال: 43
درجة السؤال: 1
أ - حديث ذي اليدين .
ب - حديث المسيء صلاته .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 44
درجة السؤال: 1
أ - كفر .
ب - مكروه .
ج - جميع ما سبق غير صحيح .
رقم السؤال: 45
درجة السؤال: 1
أ - حديث ابن عمر ( أن النبي كان يقرأ القرآن ... ) .
ب - حديث ابن مسعود ( أن النبي قرأ ▬والنجم ♂ .
ج - حديث زيد بن ثابت ( قرأ على النبي النجم ... ) .
رقم السؤال: 46
درجة السؤال: 1
أ - مستحبة .
ب - لم ير د فيها شيء .
ج - مباحة .
رقم السؤال: 47
درجة السؤال: 1
أ - مسلم يرى صحة الحديث الذي يُروى مع إنكار المحدِّث له إذا حدَّث به عن ثقة .
ب - هذا الحديث من الأحاديث التي خالف فيها مسلم منهجه .
ج - هذا الحديث إنما ذكره مسلم متابعة .
رقم السؤال: 48
درجة السؤال: 1
أ - أن الفيء لا يكون إلا بعد الزوال والظل قبل الزوال.
ب - أن الفيء لا يكون إلا بعد الزوال والظل قبل الزوال وبعده .
ج - جميع ما سبق .
رقم السؤال: 49
درجة السؤال: 1
أ - المبادرة لصلاة العصر أول وقتها .
ب - إشارة إلى طول وقت العصر .
ج - جميع ما سبق غير صحيح .
رقم السؤال: 50
درجة السؤال: 1
أ - أن هذا محمول على أنهما قضيتان .
ب - قضية اليهود منسوخة بقضية عائشة .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 51
درجة السؤال: 1
أ - أنها صلاة العصر وهو الذي رجحه النووي .
ب - أنها صلاة الصبح وهو الذي رجحه النووي .
ج - جميع ما سبق غير صحيح .
رقم السؤال: 52
درجة السؤال: 1
أ - أن رواية الموطأ فيها اضطراب من جهة الإسناد .
ب - أن وقعة الخندق بقيت أياماً فكان هذا في بعض الأيام وهذا في بعضها .
ج - رواية الصحيحين هي الصحيح .
رقم السؤال: 53
درجة السؤال: 1
أ - أن هذا منسوخ .
ب - هذا محمول على نوم لا ينقض الوضوء وهو نوم الجالس ممكّناً من مَقعدته .
ج - جميع ماسبق .
رقم السؤال: 54
درجة السؤال: 1
أ - خاتِم ـ خاتَم ـ خاتام ـ ختام.
ب - خاتَم ـ خيتم ـ خاتِم ـ ختم .
ج - خاتِم ـ خاتَم ـ خاتام ـ خيتام.
رقم السؤال: 55
درجة السؤال: 1
أ - التأخير حتى قبيل الشروق .
ب - التبكير .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 56
درجة السؤال: 1
أ - في عهد أمراء بني أمية .
ب - في عهد أمراء بني العباس .
ج - في عهد العثمانيين .
رقم السؤال: 57
درجة السؤال: 1
أ - أن هذه الشروط فيمن تعقد له الإمامة باختيار أهل الحِل والعقد .
ب - أنه ليس في الحديث أن يكون إماماً بل هو محمول على من يفوّض إليه الإمام أمراً من الأمور .
ج - جميع ما سبق .
رقم السؤال: 58
درجة السؤال: 1
أ - لأنها محل الغش والخداع والربا والأيمان الكاذبة وإخلاف الوعد وغيرها .
ب - لأن الأسواق مكان للخير .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 59
درجة السؤال: 1
أ - كلام النبي منسوخ .
ب - أن المراد لا هجرة من مكة لأنها صارت ار إسلام .
ج - أن الهجرة أمر كان موجوداً وذهب الآن .
رقم السؤال: 60
درجة السؤال: 1
أ - لا منافاة بينهما لأن القلب إنما يدرك الحسيّات كالألم ونحوه ولا يدرك طلوع الفجر طلوع الفجر .
ب - أنه كان له حالان : أحدهما : ينام القلب فيه وصادف هذا ، والثاني : لا ينام وهذا هو الغالب من أحواله .
ج - جميع ما سبق .
رقم السؤال: 61
درجة السؤال: 1
أ - المثعب الأسفل للمزادة الذي يفرغ منه الماء.
ب - يطلق على فم المزادة الذي يفرغ منه الماء .
ج - جميع ما سبق .
رقم السؤال: 62
درجة السؤال: 1
أ - تأولوه على أن المراد ركعة مع الإمام وركعة أخرى يأتي بها منفرداً .
ب - أن القول بكون أقل الصلاة ركعتان منسوخ .
ج - أن المراد بذلك هو صلاة الوتر .
رقم السؤال: 63
درجة السؤال: 1
أ - محول على الجمع لعذر المطر . وهو قول مرجوح
ب - أنه محمول على الجمع بعذر المرض أو نحوه . وهو الصحيح .
ج - محول على أنه صلى في يوم غيم في الظهر .وهذا هو الصحيح .
رقم السؤال: 64
درجة السؤال: 1
أ - يجوز.
ب - لا يجوز .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 65
درجة السؤال: 1
أ - محمول على أنه لم يكن يعلم بأن النبي سيفعله .
ب - محمول على أن صلاتها في المسجد والتظاهر بها كما كانوا يفعلونه بدعة لا أنّ أصلها في البيوت مذموم .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 66
درجة السؤال: 1
أ - حديث أم هانئ ( أن النبي صلى في بيتها ... ) .
ب - حديث ابن عباس ( إذا دخل أحدكم المسجد ... ) .
ج - حديث أبو هريرة ( دخل رجل المسجد فصلى ... ) .
رقم السؤال: 67
درجة السؤال: 1
أ - لا يخالف قول أبا هريرة قول النبي ؛ لأن الممتنع أن يتخذ النبي غيره خليلاً ولا يمتنع اتخاذ الصحابي خليلاً .
ب - محمول على أن أبا هريرة لم يعلم بأن النبي ممنوع من اتخاذ أحد من الخلق خليلاً .
ج - محمول على أن النبي أراد الخلّة التي تكون بين بني آدم .
رقم السؤال: 68
درجة السؤال: 1
أ - أن عائشة رَوَت حديث النفي ثم علمت بالجواز فَرَوَت حديث الإثبات .
ب - أن عائشة فهمت الفعل مرة بالنفي ومرة بالإثبات .
ج - أن النبي كان يصليها بعض الأوقات لفضلها ويتركها في بعضها خشية أن تفرض كما ذكرته عائشة .
رقم السؤال: 69
درجة السؤال: 1
أ - أن النبي كان يفعل تارة هذا وتارة هذا فأخبر كل واحد بما اعتقد أنه الأكثر فيما يعلمه .
ب - أن حديث ابن مسعود منسوخ بحديث أنس .
ج - جميع ما سبق .
رقم السؤال: 70
درجة السؤال: 1
أ - يحتمل أن يكون التيامن عند التسليم وهو الأظهر .
ب - يحتمل أن يكون المراد هو الانصراف .
ج - جميع ما سبق .
رقم السؤال: 71
درجة السؤال: 1
أ - حديث صحيح .
ب - حديث حسن .
ج - حديث ضعيف .
رقم السؤال: 72
درجة السؤال: 1
أ - الحديث فيه أربعة كوفيون .
ب - الحديث فيه أربعة تابعيون .
ج - الحديث فيه أربعة بصريون .
رقم السؤال: 73
درجة السؤال: 1
أ - هو عام للنبي ولأمته .
ب - عام للأمة مستحب للنبي .
ج - عام للأمة ومنسوخٌ وجوبه في حق النبي على الأرجح .
رقم السؤال: 74
درجة السؤال: 1
أ - رواية صحابي عن تابعي .
ب - رواية الأصاغر عن الأكابر .
ج - جميعهم بصريون .
رقم السؤال: 75
درجة السؤال: 1
أ - أنها ليلة سبع وعشرين .
ب - أنها مبهمة وأرجاها أوتارها .
ج - جميع ما ذكر .
رقم السؤال: 76
درجة السؤال: 1
أ - ليُقتدى به .
ب - أنه يسأل ذلك تواضعاً وخضوعاً وخشوعاً .
ج - جميع ما سبق صحيح .
رقم السؤال: 77
درجة السؤال: 1
أ - عام في الكبائر والصغائر .
ب - أنه خاص بالصغائر دون الكبائر .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 78
درجة السؤال: 1
أ - الرمض : حرارة الأقدام والفصال : مفاصل القدم .
ب - الرمض : الرمل الذي اشتدت حرارته ، والفصال : الصغار من أولاد الإبل .
ج - جميع ما ذكر .
رقم السؤال: 79
درجة السؤال: 1
أ - لأنها حاسة الانتباه .
ب - لأنها أساس في الإدراك .
ج - لأن الأذن أول ما يحاسب عليه العبد من الحواس .
رقم السؤال: 80
درجة السؤال: 1
أ - حديث علي ( أن النبي طرقه وفاطمة ... فسمعته وهو مدبر .. ) .
ب - حديث أبو هريرة ( قم يا نومان .. ) .
ج - لا شيء مما ذُكِر صحيح.
رقم السؤال: 81
درجة السؤال: 1
أ - : يستغفر الله .
ب - يذكر الله .
ج - يدعو .
رقم السؤال: 82
درجة السؤال: 1
أ - محمول على أن ابن مسعود له فضل ومكانة فيُسمع لأمره .
ب - محمول على أن ابن مسعود كان له ولاية إقامة الحدود لكونه نائباً للإمام عموماً .
ج - محمول على أن الناقل لفعل ابن مسعود واهم .
رقم السؤال: 83
درجة السؤال: 1
أ - للتخفيف والتسهيل .
ب - توسعة على الأمة
ج - جميع ما ذُكر .
رقم السؤال: 84
درجة السؤال: 1
أ - حديث عمرو السلمي ( كنت وأنا في الجاهلية ... ومعه يومئذ أبابكر وبلال .. )
ب - حديث عائشة ( لم يدع رسول الله الركعتين ... ) .
ج - جميع ما ذكر .
رقم السؤال: 85
درجة السؤال: 1
أ - حُلْقة ــ حِلْقة .
ب - حَلَقة ــ حَلْقة .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 86
درجة السؤال: 1
أ - ( النجم - الرحمن ) في ركعة و ( اقتربت - الحاقة ) في ركعة .
ب - ( الطور - الذاريات ) في ركعة و ( الواقعة - نون ) في ركعة .
ج - جميع ما ذُكر .
رقم السؤال: 87
درجة السؤال: 1
أ - تعني بعد يوم وفد عبد القيس .
ب - تقصد منذ دخوله بها ’ .
ج - تعني بعد يوم الفتح .
رقم السؤال: 88
درجة السؤال: 1
أ - سنة أربعة من الهجرة .
ب - سنة خمسة من الهجرة .
ج - سنة ستة من الهجرة .
رقم السؤال: 89
درجة السؤال: 1
أ - كلاهما فصيحتان .
ب - يلغى .
ج - لغى .
رقم السؤال: 90
درجة السؤال: 1
أ - المراد لبيان ما وقع فيه من الأمور العظام ليتأهب العبد فيه بالأعمال الصالحة .
ب - مراده قبل إخراجه من الجنة .
ج - جميع ما ذكر غير صحيح .
رقم السؤال: 91
درجة السؤال: 1
أ - حديث أبي هريرة ( خير يوم طلعت فيه الشمس ... ) .
ب - حديث أنس ( أنفجنا أرنباً بمرِّ الظهران .... ) .
ج- لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 92
درجة السؤال: 1
أ - مراده صليت جميع صلاتي في وقته .
ب - المراد الصلوات الخمس لا الجمعة .
ج - المراد صلاتي جميعها منذ أسلمت .
رقم السؤال: 93
درجة السؤال: 1
أ - في هذا ردٌّ على بطلان قولهم .
ب - محمول على أنهم رجعوا أو رجع منهم تمام الأربعين .
ج - لا شيء مما ذكر .
رقم السؤال: 94
درجة السؤال: 1
أ - مئة ألف وشيء .
ب - تسعة وسبعين ألف .
ج - ستة وثمانين ألفاً ونحوه .
رقم السؤال: 95
درجة السؤال: 1
أ - ( و رأيت مالكاً خازن النار ) .
ب - ( و رأيت فيها عمرو بن لحي .
ج - الأول صحيح
رقم السؤال: 96
درجة السؤال: 1
أ - حديث عائشة ( أن النبي جهر في صلاة الخسوف ) .
ب - حديث ابن عباس ( أن النبي يوم كسفت الشمس ... ) .
ج - حديث عائشة ( أن الشمس خسفت ... ) .
رقم السؤال: 97
درجة السؤال: 1
أ - ( إن الشمس والقمر آيتان ... ) .
ب - ( كسفت الشمس في عهد رسول الله ) .
ج - جميع ما ذكر .
رقم السؤال: 98
درجة السؤال: 1
أ - تريد أن تضحكني .
ب - تريد أن تساعدني وتخدمني .
ج - تريد أن تساعدني على البكاء .
رقم السؤال: 99
درجة السؤال: 1
أ - ( إن لله ما أخذ وله ما أعطى ... ) .
ب - ( إن العين لتدمع ... ) .
ج - ( اللهم اغفر لهم وارحمهم ... ) .
رقم السؤال: 100
درجة السؤال: 1
أ - محمول على من أوصى بالبكاء عليه .
ب - معناه أنهم كانوا ينوحون على الميت ويندبونه بتعديد شمائله .
ج - جميع ما ذكر .
ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:
هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟
جميع الحقوق محفوظة
©
arab-exams.com
2014-2023
اخفاء هذا التنبيه