لاتغلق هذه الصفحة .. الاختبار في وضع الحماية .. ولا يمكن تغيير الاجابات .. تتم الان محاولة الاتصال بالموقع لحفظ وتصحيح الاجابات
محاولة الاتصال رقم:
في حال استمر ظهور هذه الرسالة لفترة طويلة تأكد من ان جهازك متصل بالانترنت
الاختبار مراقب الكترونيا
الانتقال الى صفحة اخرى او برنامج اخر يعتبر محاولة للغش وقد يتم انهاء اختبارك
موافــق
تنبيه هــام
عند الانتقال للسؤال التالي لن تتمكن من الرجوع لهذا السؤال ثانية
الغاء الامر
الانتقال الى السؤال التالي
اختبار كتاب مقدمة ابن الصلاح - برنامج الصفوة
إظهار بيانات الطالب
×
بيانات الطالب
الاسم: ***
الرقم: ***
الشعبة: ***
إظهار التعليمات
×
تعليمات وتوجيهات
- استعن بالله وأجب على جميع الأسئلة.
- اختر إجابة واحدة فقط وتأكد من عدم اختيارك لأكثر من إجابة قبل إرسال الاختبار.
- يمنع الاطلاع على الكتاب أو الاستعانة بأي وسيلة.
- التأكد من الإجابة على جميع الأسئلة.
- وقت الاحتبار 30 دقيقة.
- عدد الأسئلة 25 سؤال.
- تظهر لك درجتك بعد الاختيار ومعها الإجابات الصحيحة والخاطئة.
تغيير اتجاه الصفحة
×
تغيير اتجاه الصفحة
عربي - لليمين
انجليزي - لليسار
رقم السؤال: 1
درجة السؤال: 2
هم الذين أدركوا الجاهلية وحياة رسول الله وأسلموا ولا صحبة لهم.
هم الذين أسلموا ورأوا النبي ‘ ولكنهم ارتدوا عام الردة، ثم عادوا لإسلامهم.
رقم السؤال: 2
درجة السؤال: 2
هو ما ينفرد به ثقة عن كل ثقة.
ما ينفرد به واحد عن كل أحد.
رقم السؤال: 3
درجة السؤال: 2
عبدالله بن عمرو بن العاص
محمد بن عبدالله بن عمرو بن العاص.
عمرو بن العاص.
رقم السؤال: 4
درجة السؤال: 2
فإنه يحتج به.
كتب حديثه، وينظر فيه.
فإنه لا يطرح حديثه بل يعتبر به.
رقم السؤال: 5
درجة السؤال: 2
أنها صالحة للاحتجاج
أنها صحيحة
أنها ضعيفة.
رقم السؤال: 6
درجة السؤال: 2
سعيد بن جبير
سعيد بن المسيب
الحسن البصري
رقم السؤال: 7
درجة السؤال: 2
الحديث الفرد لراو لا يحتمل تفرده.
الحديث الفرد المخالف.
جميع ما سبق.
رقم السؤال: 8
درجة السؤال: 2
له حكم الرفع.
ليس له حكم الرفع لاحتمالية أن يكون الآمر غير رسول الله ﷺ.
رقم السؤال: 9
درجة السؤال: 2
نحوه تعني أن اللفظان متقاربان في المعنى، ومثله تعني أنه لفظ واحد.
مثله تعني أن اللفظان متقاربان في المعنى، و نحوه تعني أنه لفظ واحد.
هما بمعنى واحد.
رقم السؤال: 10
درجة السؤال: 2
هو أن يروى الحديث بعينه ولكن من طريق آخر.
هو أن يكون للحديث حديث آخر روي بمعناه.
رقم السؤال: 11
درجة السؤال: 2
ما اتصل إسناده من راويه إلى منتهاه.
هو ما رفع إلى النبي ﷺ.
رقم السؤال: 12
درجة السؤال: 2
يجوز مطلقا.
يجوز إذا كان عارفا بالألفاظ ومقاصدها
لا يجوز مطلقا
رقم السؤال: 13
درجة السؤال: 2
هو من قبيل المرسل والمنقطع حتى يتبين اتصاله.
هو من قبيل الإسناد المتصل، إلا إذا علم أن المعنعن مدلس.
رقم السؤال: 14
درجة السؤال: 2
هو ما تتفق في الخط صورته، وتختلف في اللفظ صياغته.
هو ما اتفق أسماؤهم لفظا وخطا، واختلفت أشخاصهم.
رقم السؤال: 15
درجة السؤال: 2
عبد الله بن أبي أوفى
أبو الطفيل عامر بن واثلة
السائب بن يزيد
رقم السؤال: 16
درجة السؤال: 2
هو الحديث الذي في روايته أخطاء في متنه.
هو أن يروي القرينان كل واحد منهما عن الآخر.
هو الحديث المروي بالمعنى.
رقم السؤال: 17
درجة السؤال: 2
الإمام أحمد
الإمام البخاري
الإمام مالك
رقم السؤال: 18
درجة السؤال: 2
لا تقبل مطلقا
تقبل إذا لم يكن داعية إلى بدعته.
تقبل إلا إذا كانت بدعته مكفرة.
رقم السؤال: 19
درجة السؤال: 2
المصطلح
الجرح والتعديل
التاريخ
رقم السؤال: 20
درجة السؤال: 2
إمكان الجمع بينها، فيجمع بينهما.
ينظر في تاريخ كل واحد منهما ليكون ناسخا للآخر.
رقم السؤال: 21
درجة السؤال: 2
الأوزاعي
سفيان الثوري
ليث بن سعد.
رقم السؤال: 22
درجة السؤال: 2
البخاري
شعبة بن الحجاج
يحيى بن سعيد القطان
رقم السؤال: 23
درجة السؤال: 2
له ذلك إذا كان يعرف نسبه.
له ذلك حتى له لم يتحقق من نسبه.
ليس له ذلك، وله أن يقول: هو ابن فلان.
رقم السؤال: 24
درجة السؤال: 2
صحيح.
بأنه مشعر بصحته.
ضعيف.
رقم السؤال: 25
درجة السؤال: 2
معرفة من ذكر بأسماء مختلفة.
معرفة الأسماء والكنى
معرفة ألقاب المحدثين.
ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:
هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟
جميع الحقوق محفوظة
©
arab-exams.com
2014-2023
اخفاء هذا التنبيه