مادة ( أصول الدَّعوة )
  إظهار بيانات الطالب   إظهار التعليمات   تغيير اتجاه الصفحة

رقم السؤال: 1           درجة السؤال: 2
 الفتنةِ بينَ الأمَّة .
 كثرةِ الأهواءِمع كثرةِ الآراءِ 
 تراكمِ الجَهلِ وانتشارِه 
 جميعِ ما سبقَ
رقم السؤال: 2           درجة السؤال: 2
 لا وقوفَ على مقاديرِها وتحديدِها . 
  أكثرُ انتشاراً 
  لإهمالِ العلماء لمثلِها
رقم السؤال: 3           درجة السؤال: 2
 فعلُ ما مصلحتُه أَرجحُ.
 فِعلُ ما يناسبُ الهوى 
 اتِّباعُ رأي الجمهور 
رقم السؤال: 4           درجة السؤال: 2
 المصالحُالخاصَّةُ على المصالحِالعامَّةِ 
  المصالحُ الخاصَّةُ لأَجلِ العامَّةِ
 المصالحُ العامَّةُ دون النظرِ في الخاصَّةِ 
رقم السؤال: 5           درجة السؤال: 2
 المقصودةُ شرعاً 
 غير مقصودةٍ شرعاً
 تركُها هي الأولى
رقم السؤال: 6           درجة السؤال: 2
 يُكثرُ علينا الموعظةَ
 يتعهَّدُنا بالموعظة
  يتبسَّطُ معنا .
رقم السؤال: 7           درجة السؤال: 2
 أنَّ الدَّاعيةَ دورُها تبديدُ الطِّباعِ السيئةِ إلى حسنةٍ 
  أنَّ الدُّعاةَ مُستأسِدونَ على النَّاسِ
 السُّلطةِ الشَّرعيةِ التي عندَهم .
رقم السؤال: 8           درجة السؤال: 2
 دراسةُ سِيرِ السَّلفِ
 الشَّمائلُ المحمَّديِّةُ
 مُشاروةُ السَّابقينَ في الميدانِ الدَّعويِّ
رقم السؤال: 9           درجة السؤال: 2
 التأمِّلُ في ملكوتِ اللهِ .
  الحرصُ على الدَّعوةِ في كلِّ مكانٍ
 ملازمةُ كتابِ اللهِ وتدبُّرُه .
رقم السؤال: 10           درجة السؤال: 2
 تدعوَ النَّاسَ، فإنْ آذوها؛ تركتْ دعوتَها . 
 تُخالطَ النَّاسَ؛ وتصبرَ على أذاهم
 تُواجهَ الأذى بأذىً مِثلِه.
رقم السؤال: 11           درجة السؤال: 2
 الحِقدَ والبغضاءَ . 
 كُرْهَ الدَّعوةِ 
 الملَلَ واليأسَ 
رقم السؤال: 12           درجة السؤال: 2
 الإتقانُ في العَملِ .
 الإخلاصُ لله .
 حبُّ الخيرِ للغيرِ 
 جميعُ ما سبقَ
رقم السؤال: 13           درجة السؤال: 2
 كسبُ أكبرِ عددٍ من المدعوَّاتِ
  التأثيرُ في النَّفوسِ تأثيراً مظهريِّاً 
 تعليقُ القلوبِ باللهِ سبحانَه وتعالى
رقم السؤال: 14           درجة السؤال: 2
 ميزانُ الشَّريعةِ 
 الاجتهادُ والبحثُ 
 الرأيُ والخِبرةُ
رقم السؤال: 15           درجة السؤال: 2
 كثرةُ اللقاءاتِ والمحاضراتِ 
 كثرةُ التَّضرعِ إلى المولى جلَّ وعَلا
  معاشرةُ النَّاسِ
رقم السؤال: 16           درجة السؤال: 2
 يُتركون؛ لأنَّه أفضلُ من غيرِه
 يُنصحون؛ لأنَّه إسرافٌ
 يقتدي النَّاسُ بهم
رقم السؤال: 17           درجة السؤال: 2
 تقديمُ إنقاذِ الغَرقى على أداءِ الصَّلوات .
 تقديمُ قتلِ النَّفسِ على الكُفر
 أكلُ الميتةِ عند المخمَصة
رقم السؤال: 18           درجة السؤال: 2
 عالمةٍ باللغةِ العربيِّةِ . 
 داعيةٍ مختلطةٍ بالناسِ
 مُتمكِنةٍ من علومِ الشَّرع
رقم السؤال: 19           درجة السؤال: 2
 واجبٌ .
 حرامٌ .
  مستحبٌ
 ما لا يتمُّ الواجبُ أو المستحبُ إلا به؛ فهو واجبٌ أو مستحبٌ
رقم السؤال: 20           درجة السؤال: 2
 يَدرسوا خُططَ الأعداءَ ويَتركوا دَعوتَهم لله 
  يُبلِّغوا دِينَ اللهِ، ولو لم يَعرفوا خُططَ الأعداءِ
 يُنافِحوا عن دِينهم، ويَعرفُوا مخططاتِ الأعداءِ 


   



ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:


هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟

  


جميع الحقوق محفوظة © arab-exams.com
  2014-2023