لاتغلق هذه الصفحة .. الاختبار في وضع الحماية .. ولا يمكن تغيير الاجابات .. تتم الان محاولة الاتصال بالموقع لحفظ وتصحيح الاجابات
محاولة الاتصال رقم:
في حال استمر ظهور هذه الرسالة لفترة طويلة تأكد من ان جهازك متصل بالانترنت
الاختبار مراقب الكترونيا
الانتقال الى صفحة اخرى او برنامج اخر يعتبر محاولة للغش وقد يتم انهاء اختبارك
موافــق
تنبيه هــام
عند الانتقال للسؤال التالي لن تتمكن من الرجوع لهذا السؤال ثانية
الغاء الامر
الانتقال الى السؤال التالي
مقاصد الشريعة
إظهار بيانات الطالب
×
بيانات الطالب
الاسم: ***
الرقم: ***
الشعبة: ***
إظهار التعليمات
×
تعليمات وتوجيهات
تغيير اتجاه الصفحة
×
تغيير اتجاه الصفحة
عربي - لليمين
انجليزي - لليسار
رقم السؤال: 1
درجة السؤال: 7.41
عاماوهو التيسير
عاماوهو الإرادة للخير
جزئيا وهو التيسير
رقم السؤال: 2
درجة السؤال: 3.7
خطأ
صح
رقم السؤال: 3
درجة السؤال: 7.41
تفرق بين ما هو ديانة وقضاء
تفرق بين صحة الفعل وفساده
تفرق بين ما هو تعبد وعادة
جميع ما ذكر
رقم السؤال: 4
درجة السؤال: 7.41
الإجماع
أن الله تعالى جعل رسالة النبي صلى الله عليه وسلم حياة للخلق
الإستقراء
جميع ما ذكر
رقم السؤال: 5
درجة السؤال: 7.41
المقاصد الأصلية هي المقصودة ابتداء والتبعية تابعه لها ومؤدية إليها
التبعية لاصلة بينها وبين الأصلية
الأصلية روعي فيها حظ المكلف والتبعية لم يلاحظ فيها حظ المكلف
رقم السؤال: 6
درجة السؤال: 7.41
جزئي
عام
وهمي
خاص
رقم السؤال: 7
درجة السؤال: 7.41
في النوازل الحديثة
في المسائل الخلافية القديمة والنوازل الحديثة
في المسائل الخلافية القديمة
ليس شيئا مما ذكر
رقم السؤال: 8
درجة السؤال: 7.41
البرهان
مجموع الفتاوى
إعلام الموقعين
رقم السؤال: 9
درجة السؤال: 7.41
العلل التي تثبت الأحكام الشرعية
الحكم والغايات التي وضعت الشريعة لأجل تحقيقها
الحكم التي توجد في أحكام بعض الأبواب الشرعية
وصاف منضبطة علقت عليها الأحكام
رقم السؤال: 10
درجة السؤال: 7.41
صحيح
خطأ
رقم السؤال: 11
درجة السؤال: 3.7
صح
خطأ
رقم السؤال: 12
درجة السؤال: 7.41
التيامن في الوضوء
آداب الطعام
لا شيء مما ذكر
رقم السؤال: 13
درجة السؤال: 7.41
تزيد في إيمانه ويقينه بدينه
تعينه على استنباط الأحكام الفقهية
تعينه في تنزيل الأحكام الشرعية على النوازل..
لا شيء مما ذكر
رقم السؤال: 14
درجة السؤال: 7.41
المقاصد العامة والخاصة والجزئية
مقاصد الشارع والمكلف
مقاصد الآخروية والدنيوية
الأصلية والتبعية
رقم السؤال: 15
درجة السؤال: 3.7
صح
خطأ
ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:
هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟
جميع الحقوق محفوظة
©
arab-exams.com
2014-2023
اخفاء هذا التنبيه