لاتغلق هذه الصفحة .. الاختبار في وضع الحماية .. ولا يمكن تغيير الاجابات .. تتم الان محاولة الاتصال بالموقع لحفظ وتصحيح الاجابات
محاولة الاتصال رقم:
في حال استمر ظهور هذه الرسالة لفترة طويلة تأكد من ان جهازك متصل بالانترنت
الاختبار مراقب الكترونيا
الانتقال الى صفحة اخرى او برنامج اخر يعتبر محاولة للغش وقد يتم انهاء اختبارك
موافــق
تنبيه هــام
عند الانتقال للسؤال التالي لن تتمكن من الرجوع لهذا السؤال ثانية
الغاء الامر
الانتقال الى السؤال التالي
الاختبار الفصلي الأول لشرح كتاب التوحيد
إظهار بيانات الطالب
×
بيانات الطالب
الاسم: ***
الرقم: ***
الشعبة: ***
إظهار التعليمات
×
تعليمات وتوجيهات
باسم الله نبدأ
ركزي واستعيني بالله
تغيير اتجاه الصفحة
×
تغيير اتجاه الصفحة
عربي - لليمين
انجليزي - لليسار
رقم السؤال: 1
درجة السؤال: 5
المتكلمون
الصوفية
الأشاعرة
رقم السؤال: 2
درجة السؤال: 5
صح
خطأ
رقم السؤال: 3
درجة السؤال: 5
أن الرقى منها ما هو جائز ومنها ما هو شرك والتمائم متفق على أنها شرك
أن الرقى كلها جائزة أما التمائم منها ما هو متفق عليه أنه شرك ومنها ما اختلف في حكمه
أن الرقى منها ما هو جائز ومنها ما هو شرك والتمائم منها ما هو متفق عليه أنه شرك ومنها ما قد اختلف في حكمه
رقم السؤال: 4
درجة السؤال: 5
صح
خطأ
رقم السؤال: 5
درجة السؤال: 5
صح
خطأ
رقم السؤال: 6
درجة السؤال: 5
إن كان يقصد به التعظيم للمذبوح له صار شركا أكبر وإن لم يذبح تعظيما بل لغاية أخرى مثل الإرضاء فيكون الذبح محرم والأكل من الذبيحة حرام .
فإن كان يقصد به التقرب للمذبوح له صار شركا أصغر . وإن لم يذبح تقربا بل لغاية أخرى مثل الإرضاء فيكون الذبح محرم والأكل من الذبيحة حرام
فإن كان يقصد به التعظيم للمذبوح له صار شركا أكبر . وإن لم يذبح تعظيما بل لغاية أخرى مثل الإرضاء ، فيكون الذبح شركا أصغر والأكل من الذبيحة حرام
رقم السؤال: 7
درجة السؤال: 5
هذا النهي ورد في الرقية دون الطب ونحوه ، وهذا ينافي كمال التوكل .
هذا النهي ورد في الرقية وكذلك في الطب ونحوه ،وهذا ينافي كمال التوكل .
هذا النهي ورد في الرقية دون الطب ونحوه ، وهذا ينافي التوحيد الواجب .
رقم السؤال: 8
درجة السؤال: 5
يعني لو كان فيها أثر فان أثرها ضار بدنيا وروحيا ونفسيا، وكلمة الوهن معناها عام وشامل
يعني لو كان فيها أثر فان أثرها ضار بدنيا، وكلمة الوهن معناها خاص .
يعني لو كان فيها أثر فان أثرها ضار بدنيا وروحيا ونفسيا ، وكلمة الوهن معناها خاص.
رقم السؤال: 9
درجة السؤال: 5
ما حكم الشارع عليه بأنه شرك وليس فيه تنديد كامل يلحقه بالشرك الأكبر
ما لم يكن وسيلة إلى الشرك الأكبر .
ما حكم عليه الشرع بأنه شرك وفيه تنديد يلحقه بالشرك الأكبر .
رقم السؤال: 10
درجة السؤال: 5
صخرة كانت بين مكة والطائف، وكانت امرأة كاهنة هي التي كانت تخدم ذلك الشرك .
صخرة سوداء عند أهل مكة وهُدمت بعد أن أسلمت ثقيف .
صخرة بيضاء عند أهل الطائف ؛ وكان عليها بيت ولها سدنة ولها خدم .
رقم السؤال: 11
درجة السؤال: 5
توحيد الربوبية
توحيد الألوهية
توحيد الأسماء والصفات
رقم السؤال: 12
درجة السؤال: 5
الكامل
الواجب
المستحب
رقم السؤال: 13
درجة السؤال: 5
صح
خطأ
رقم السؤال: 14
درجة السؤال: 5
هذا الحق حق ليس بواجب لله - جل وعلا - .
هذا الحق حق واجب لله - جل وعلا - .
هذا حق غير واجب حق تفضل وإحسان .
رقم السؤال: 15
درجة السؤال: 5
أنه من كمل التوحيد عنده توحيد الربوبية والألوهية والأسماء والصفات فإنه تكفر عنه ذنوبه وأنه كلما زاد التوحيد كلما محي من الذنوب بمقدار عظمه..
أنه من كمل عنده توحيد الربوببة والأسماء والصفات فإنه تكفر عنه بعض ذنوبه
أنه من كمل عنده توحيد الألوهية فقط فإنه تكفر عنه ذنوبه جميعا .
رقم السؤال: 16
درجة السؤال: 5
قسم راجع إلى جهة الاعتقاد - مثل الحلف بالله والاستعانة بالمسلم القادر .
قسم راجع إلى جهة العمل - لا يصحبه اعتقاد مثل الزنا ، وشرب الخمر .
قسم راجع إلى جهة العمل ويصحبها اعتقاد مثل الذبح لغير الله ، والاستغاثة بغير الله، والتولي يوم الزحف.
رقم السؤال: 17
درجة السؤال: 5
نوع من الصدف ، أو الخرز يوضع على صدور الناس ، أو يعلق على العضد ، ونحو ذلك ؛ لأجل دفع أو رفع العين ونحوها من الآفات
ما يكون نحو الحلقة مما قد يلبس ، ومثله أيضا ما يعلق، وهي إما أن تكون من نحاس، أو حديد ، أو تكون من أي معدن .
هي تجمع بين أمور أن تكون نوع من الصدف ، أو الخرز يوضع على صدور الناس ، أو تكون نحو الحلقة مما قد يلبس ، وقد تكون من نحاس أو حديد أو تكون من أي م
رقم السؤال: 18
درجة السؤال: 5
يكون (محرما) إذا اعتقد أن ذلك التبرك سبب لتحقيق مطلوبه ، أما إذا اعتقد أن الكعبة ترفع أمره إلى الله، وأن الكعبة يكون لها شفاعة عند الله ، فإ?
يكون محرما إذا اعتقد أن ذلك التبرك سبب لتحقيق مطلوبه ، أما إذا اعتقد أن الكعبة ل ترفع أمره إلى الله، أو أنه إذا فعل ذلك عظم قدره عند الله فإن
يكون شركاً الأصغر إذا اعتقد أن ذلك التبرك سبب لتحقيق مطلوبه أما إذا اعتقد أنه إذا فعل ذلك عظم قدره عند الله ، وأن الكعبة يكون لها شفاعة عند ا?
رقم السؤال: 19
درجة السؤال: 5
إذا علقها لدفع الضر واعتقد أنها سبب لذلك فيكون قد (أشرك الشرك الأصغر) وإن علقها للزينة فهو ((محرم))
إذا علقها لدفع الضر واعتقد أنها سبب لذلك فيكون قد (أشرك الشرك الأصغر) وكذلك إن علقها للزينة.
إذا علقها لدفع الضر واعتقد أنها سبب لذلك فيكون قد (أشرك الشرك الأكبر) وإن علقها للزينة فهو ((محرم
رقم السؤال: 20
درجة السؤال: 5
ما كان منها من القرآن يجوز وما كان منها من غير القرآن فهو من الشرك .
ما كان منها من القرآن فهو حرام وما كان منها من غير القرآن فهو من الشرك .
ما كان منها من القرآن فنقول لايجوز وما كان منها من غير القرآن فهو كبيرة من الكبائر لا تصل لحد الشرك .
ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:
هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟
جميع الحقوق محفوظة
©
arab-exams.com
2014-2023
اخفاء هذا التنبيه