الاختبار الجزئي الأول من دليل المتفوقين
  إظهار بيانات الطالب   إظهار التعليمات   تغيير اتجاه الصفحة

رقم السؤال: 1           درجة السؤال: 1.29
 الجهل والغباء.
 سعة الخيال.
  بعد النظر.
 الاضطراب العقلي.
رقم السؤال: 2           درجة السؤال: 1.29
 قدرته على تخيل الأمور.
  سذاجته وتأثره بعالمه الخيالي.
 تأثره بطبيعة حياة الريف.
 خوفه من المسطحات المائية.
رقم السؤال: 3           درجة السؤال: 1.29
 المتكلم للمفرد .
 المتكلم للجمع.
 الغائب للمفرد.
  المخاطب للجمع.
رقم السؤال: 4           درجة السؤال: 1.29
 احتياطًا مشوبًا بازدراء .
 عناية مشوبة بعطف .
 رفقًا مشوبًا بقرب .
  حُبًا مشوبًا بأمل .
رقم السؤال: 5           درجة السؤال: 1.29
 اعتماده على حواسِّه الأخرى غير البصر .
 يتحدث إلى القارئ أكثر مما يكتب إليه.
  الإكثار من اللوازم الأسلوبية.
 الموضوعية ة الحيادية والبعد عن الذاتية .
رقم السؤال: 6           درجة السؤال: 1.29
  حضارة العمل.
 الحقائق.
 حضارة العلم.
 المهارة.
رقم السؤال: 7           درجة السؤال: 1.29
 كان يمارس عمله في أمريكا.
 مازال يمارس عمله باعتباره أمريكيا.
 ضعيف الشهرة في أمريكا نفسها.
 كان يحمل الجنسية نفسها الأمريكية.
رقم السؤال: 8           درجة السؤال: 1.29
 تأكيد معناها.
 تفسير مضمونها.
 التدليل على معناها.
 إظهار معنى استعمالها.
رقم السؤال: 9           درجة السؤال: 1.29
 افتقار الجامعات إلى المعامل العلمية المتخصصة.
  الأدب والتاريخ وما شابههما.
 إهمال الجمع بين العلم والتطبيق في الجامعات.
  المعلومات التي لا تستند إلى حقائق علمية.
رقم السؤال: 10           درجة السؤال: 1.29
 شعر بأنه كان قاسيا على أمته في الفقرة السابقة.
 يؤكد أفكاره الاستثنائية وما لا يراه هو صوابا.
  يحاول تجنب تهمة الميل لعوامل الحضارة الغربية.
 معتز بما توصل إليه من حلول مشكلات الأمة.
رقم السؤال: 11           درجة السؤال: 1.29
  حماسي يتضمن التسليم بما يقوله له.
 علمه ذاتي.
  انفعالي يطرح الأسئلة أكثر من الإجابات.
 موضوع محايد.
رقم السؤال: 12           درجة السؤال: 1.29
 دور العمل والمثابرة في صناعة الحضارة.
  كيفية نهضة الأمم في الشرق والغرب.
  تخلف الجامعات في العالم الإسلامي.
 تطور الحضارتين الأمريكية واليابانية.
رقم السؤال: 13           درجة السؤال: 1.29
 الزمن يتحكم بالإنسان.
 الإنسان يتحكم بالزمن.
  الزمن و الإنسان في صراع.
 لا يتحكم أحدهما في الآخر.
رقم السؤال: 14           درجة السؤال: 1.29
 كائن حي.
 شيء غامض.
 شيء مجازي.
 كائن خيالي.
رقم السؤال: 15           درجة السؤال: 1.29
 الإنسان والعلم.
  الإنسان و الزمن.
  العلم و الزمن.
 الحياة و زمن.
رقم السؤال: 16           درجة السؤال: 1.29
  السيطرة على الفضاء.
  الأشعة المرئية.
  اكتشاف البترول.
  الطاقة الذرية.
رقم السؤال: 17           درجة السؤال: 1.29
 منتهاه.
  نهايته.
 مراده.
  قدرته.
رقم السؤال: 18           درجة السؤال: 1.29
 ساعات و أيام.
 حياة كاملة .
  أعمال محدودة.
 حركة شاملة.
رقم السؤال: 19           درجة السؤال: 1.29
 ترادف.
 تضايف.
  تقابل.
  تدليل.
رقم السؤال: 20           درجة السؤال: 1.29
 عموميتها.
 معنويتها .
  سرعتها.
 غموضها.
رقم السؤال: 21           درجة السؤال: 1.29
 التشاؤم.
  الفخر.
 الحزن.
  التفاؤل.
رقم السؤال: 22           درجة السؤال: 1.29
 صدق العاطفة.
  التصريع.
 وحدة الوزن.
 ترابط الفكر.
رقم السؤال: 23           درجة السؤال: 1.29
 مجمل للتجسيم.
 ضمني للتشخيص.
  تمثيلي للتوضيح.
 مفصل للتوضيح.
رقم السؤال: 24           درجة السؤال: 1.29
 ذكر الخاص بعد العام.
  تفصيل بعد إجمال.
  إجمال بعد تفصيل.
 التفسير والتوضيح.
رقم السؤال: 25           درجة السؤال: 1.29
 مقابلــة.
  طبــاق.
 حسن تقسيم.
 جناس.
رقم السؤال: 26           درجة السؤال: 1.29
 قطع ؛ لأنها وقعت أول الماضي الرباعي.
 وصل لأنها وقعت أول الأمر الخماسي.
  قطع ؛ لأتنها وقعت أول الأمر الخماسي.
  وصل ؛ لأنها وقعت أول الماضي الخماسي.
رقم السؤال: 27           درجة السؤال: 1.29
  تعلموا.
 العلم.
  العلا.
 للسعادة.
رقم السؤال: 28           درجة السؤال: 1.29
  تعلموا.
 العلم.
 العلا.
 للسعادة.
رقم السؤال: 29           درجة السؤال: 1.29
 ابن.
  النيل.
  الورى.
  أن.
رقم السؤال: 30           درجة السؤال: 1.29
 بعد كسر.
 في كلمة مجرورة.
  بعد ساكن.
 في كلمة منصوبة.
رقم السؤال: 31           درجة السؤال: 1.29
 مرفوع - مرفوع.
  منصوب - منصوب.
  مرفوع - منصوب.
  منصوب - مرفوع.
رقم السؤال: 32           درجة السؤال: 1.29
 علامة إعراب - واو الجماعة- أصلية .
  واو الجماعة- أصلية- واو الجماعة.
 واو الجماعة - أصلية- أصلية .
 علامة إعراب - واو الجماعة - واو الجماعة .
رقم السؤال: 33           درجة السؤال: 1.29
 ابن.
 بشئ.
 أخيه
 العروبه.
رقم السؤال: 34           درجة السؤال: 1.29
 لأنها ألف وصل بالسماع.
 لأنها بين علمين مذكرين.
 لأنها بعد أداة النداء(يا).
 لأنها تسقط في النطق.
رقم السؤال: 35           درجة السؤال: 1.29
  عظظ.
 عظو.
 وعظ.
  لعظ.


   



ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:


هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟

  


جميع الحقوق محفوظة © arab-exams.com
  2014-2023