لاتغلق هذه الصفحة .. الاختبار في وضع الحماية .. ولا يمكن تغيير الاجابات .. تتم الان محاولة الاتصال بالموقع لحفظ وتصحيح الاجابات
محاولة الاتصال رقم:
في حال استمر ظهور هذه الرسالة لفترة طويلة تأكد من ان جهازك متصل بالانترنت
الاختبار مراقب الكترونيا
الانتقال الى صفحة اخرى او برنامج اخر يعتبر محاولة للغش وقد يتم انهاء اختبارك
موافــق
تنبيه هــام
عند الانتقال للسؤال التالي لن تتمكن من الرجوع لهذا السؤال ثانية
الغاء الامر
الانتقال الى السؤال التالي
الإختبار الأول في مدارسة شرح حلية طالب العلم
إظهار بيانات الطالب
×
بيانات الطالب
الاسم: ***
الرقم: ***
الشعبة: ***
إظهار التعليمات
×
تعليمات وتوجيهات
يمنع الطالب من البحث عن اجابة السؤال في قوقل او اي موقع اخر ومنعه من استخدام اي برامج مثل برامج المحادثة والتراسل والاتصال في وقت الاختبار
.
اذا انتقل الطالب الى اي موقع او برنامج سوف يعتبر ذلك محاولة للغش. وسوف يتم تحذير الطالب وتسجيل محاولات الغش في كشف الدرجات ليطلع عليها المعلم ويتخذ مايراه مناسبا بخصوصها.
إذا فتح الطالب الإختبار فلا يخرج منه وإذا خرج تعد محاولة غش تسجل في كشف النقاط
في حالة تسجيل غش من الطالب فوق ثلاث مرات يحرم من الإختبار
تغيير اتجاه الصفحة
×
تغيير اتجاه الصفحة
عربي - لليمين
انجليزي - لليسار
رقم السؤال: 1
درجة السؤال: 3.03
علم يبحث في أصول المعرفة بالطرق العقلية الجدلية ويزعم أهله انهم يصلون إلى اليقين من خلاله
علم يبحث في أصول الدين بالطرق العرفية الجدلية ويزعم أهله انهم يصلون إلى اليقين من خلاله
علم يبحث في أصول الدين بالطرق العقلية الجدلية ويزعم أهله انهم يصلون إلى اليقين من خلاله
رقم السؤال: 2
درجة السؤال: 3.03
الخصلة المميزة
الخصلة الجامعة لخيري الدنيا والآخرة
الخصلة الحسنة
رقم السؤال: 3
درجة السؤال: 3.03
المحنة قال الجنيد: ادَّعى قوم محبة الله فأنزل الله آية المحبة: ﴿قُل إن كنْتُمْ تُحِبُّونَ الله فاتَّبِعُونِى يُحْبِبْكُمُ اللهُ﴾وقال مالك في هذه الآية: من أحب طاعة الله أحبه الله وحببه إلى خلقه
التعبير قال السلف آية التعبير
المحبة قال العلماء آية المحبة
جميع ماسبق
رقم السؤال: 4
درجة السؤال: 3.03
صح
خطأ
صح بشروط
خطأ بشروط
رقم السؤال: 5
درجة السؤال: 3.03
فيه تحريف لكلام الله وكلام رسوله
فيه اتهام الله بالتناقض حيث أمرنا بتدبر القرءان ثم هو كلمنا بكلام غير مفهوم
فيه تأويل لكلام الله وكلام رسوله
رقم السؤال: 6
درجة السؤال: 3.03
أن لا يَكِلَ السَّامُع معنى الكلام إلى نفسه
أن يَكِلَ السَّامُع معنى الكلام إلى نفسه
أن يَكِلَ السَّامُع معنى الكلام إلى مُسْتَمِعِهِ
أن يَكِلَ السَّامُع معنى الكلام إلى قَائِلِه
رقم السؤال: 7
درجة السؤال: 3.03
قول على الله بغير علم
فيه تحريف لكلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم
ليس من الدين
اشتماله على الباطل في مقدماته ونهاياته
اشتماله على العقائد الباطلة والآراء المنحرفة والشكوك والظنون
جميع ماسبق
رقم السؤال: 8
درجة السؤال: 3.03
من لم يدخل فيه فهو في عافية
من دخل فيه وعرف غايته فقد عرف بطلانه وفساده ورجع
لأنه يظن أنه مازال لم يكمل علم الكلام فيُأَمِل أن دواء الشك الذي في قلبه موجود في العلم الذي لم يصل إليه من علم الكلام
جميع ماسبق
رقم السؤال: 9
درجة السؤال: 3.03
يقولون أن أموالهم وممتلكاتهم فيها شبهات(غير نزيها)
يقولون أنهم يعطون القليل من الأموال
يقولون إنهم لايعطوننا إلا ليشتروا ديننا بدنياهم
رقم السؤال: 10
درجة السؤال: 3.03
224هـ
221هـ
228هـ
جميع ماسبق
رقم السؤال: 11
درجة السؤال: 3.03
الإخلاص والمراقبة
الإخلاص والخشوع
الإخلاص والمتابعة
جميع ماسبق
رقم السؤال: 12
درجة السؤال: 3.03
المسائل المتعلقة بالطبل
المسائل التي يراد بها الشهرة
المسائل التي تُسْمِعُ
رقم السؤال: 13
درجة السؤال: 3.03
بالوحي يوحي الله للإنسان أن يجتنب الشر
بالإلهام يلهم الله الإنسان أن يتقي الشر
بوسائل العلم والتعلم والفرقان بوسائل الفراسة والإلهام
جميع ماسبق
رقم السؤال: 14
درجة السؤال: 3.03
أن الخشية تكون من ضعف المخشي والخوف من عظم الخائف
أن الخشية تكون من عظم المخشي والخوف من ضعف الخائف
أن الخشية تكون من عظم الخائف والخوف من ضعف المخشي
رقم السؤال: 15
درجة السؤال: 3.03
يربي نفسه أولا و يربي غيره ثانيا على كبار العلم قبل صغاره
يربي غيره أولا و يربي نفسه ثانيا على صغار العلم قبل كباره
يربي نفسه أولا و يربي غيره ثانيا على صغار العلم قبل كباره
رقم السؤال: 16
درجة السؤال: 3.03
صرف اللفظ عن معناه الباطني إلى معنى آخر دلت عليه لغة العرب مع وجود قرينة تدل على ذلك
صرف اللفظ عن معناه الظاهري إلى معنى آخر دلت عليه لغة العرب مع عدم وجود قرينة تدل على ذلك
صرف اللفظ عن معناه الظاهري إلى معنى آخر دلت عليه لغة العرب مع وجود قرينة تدل على ذلك
صرف اللفظ عن معناه الظاهري إلى معنى آخر لم تدل عليه لغة العرب مع عدم وجود قرينة تدل على ذلك
رقم السؤال: 17
درجة السؤال: 3.03
عاقِلاً
عادِلاً
عامِلاً
عارِفاً
رقم السؤال: 18
درجة السؤال: 3.03
مفوضة ومحرفة ومؤولة
مفوضة ومؤولة
أهل السنة فرقة واحدة هم الذين يثبتون ما أثبته الله لنفسه أو أثبته له نبيه من غير تكييف ولا تحريف ولا تشبيه ولا تمثيل
رقم السؤال: 19
درجة السؤال: 3.03
صح
خطأ
صح بشروط
خطأ بشروط
رقم السؤال: 20
درجة السؤال: 3.03
صرف اللفظ عن معناه الظاهري إلى معنى آخر دلت عليه لغة العرب مع وجود قرينة تدل على ذلك
صرف اللفظ عن معناه الظاهري إلى معنى آخر لم تدل عليه لغة العرب مع وجود قرينة تدل على ذلك
صرف اللفظ عن معناه الظاهري إلى معنى آخر دلت عليه لغة العرب مع عدم وجود قرينة تدل على ذلك
صرف اللفظ عن معناه الظاهري إلى معنى آخر لم تدل عليه لغة العرب مع عدم وجود قرينة تدل على ذلك
رقم السؤال: 21
درجة السؤال: 3.03
الصحابة ومن اتبعهم بإحسان
العلامة المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله
الحنابلة
رقم السؤال: 22
درجة السؤال: 3.03
قوله تعالى ﴿وَٱلسَّـٰبِقُونَ ٱلۡأَوَّلُونَ مِنَ ٱلۡمُهَـٰجِرِینَ وَٱلۡأَنصَارِ وَٱلَّذِینَ ٱتَّبَعُوهُم بِإِحۡسَـٰنࣲ رَّضِیَ ٱللَّهُ عَنۡهُمۡ وَرَضُوا۟ عَنۡهُ وَأَعَدَّ لَهُمۡ جَنَّـٰتࣲ تَجۡرِی تَحۡتَهَا ٱلۡأَنۡهَـٰرُ خَـٰلِدِینَ فِیهَاۤ أَبَدࣰاۚ ذَ ٰلِك
قوله صلى الله عليه وسلم في حديث الفرق والفرقة الناجية«تَفْتَرِقُ هَذِهِ الأُمَّةُ عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً، كُلُّهُمْ فِي النَّارِ إِلَّا وَاحِدَةً»، قَالُوا: «وَمَا تِلْكَ الْفِرْقَةُ؟» قَالَ: «مَا أَنَا عَلَيْهِ الْيَوْمَ وَأَصْحَابِي»
قوله تعالى ﴿قُلْ إنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ﴾ [آل عمران: ٣١]
جميع ماسبق غير صحيح
رقم السؤال: 23
درجة السؤال: 3.03
أسلم وطريقة الخلف أحكم وأعلم
أحكم وطريقة الخلف أسلم وأعلم
أسلم وأعلم واحكم
رقم السؤال: 24
درجة السؤال: 12.12
تأويل
تحريف
تفويض
اثبات
رقم السؤال: 25
درجة السؤال: 3.03
1-حُبُ المدح 2- الطمع في أيدي الناس 3- الفرار من ذَمِ الناس
1-حُبُ الدُنيا 2- الطمع في أيدي الناس 3- الفرار من ذَمِ الناس
1-حُبُ الجاه 2- الطمع في أيدي الناس 3- حُب المدح
رقم السؤال: 26
درجة السؤال: 3.03
صح
خطأ
صح بشروط
خطأ بشروط
رقم السؤال: 27
درجة السؤال: 3.03
إمتثال أمر الله جل وعلا
حفظ الشريعة
حماية الشريعة والدفاع عنها
اتباع النبي صلى الله عليه وسلم
جميع ماسبق
رقم السؤال: 28
درجة السؤال: 3.03
زينة السيف والمرأة
غِمدُ السيف
لباس المرأة
رقم السؤال: 29
درجة السؤال: 3.03
تفسير وبيان
تحريف
تفويض
رقم السؤال: 30
درجة السؤال: 3.03
بإعتقاد أن حب الظهور يَقْسِمُ الظُهور
بإعتقاد أن المَحْمَدَة لا تليق بطالب العلم
بإعتقاد أن الرِفْعَة والظهور والمَحْمَدَة بيد الله الذي يُرضِي عنك جميع الناس
ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:
هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟
جميع الحقوق محفوظة
©
arab-exams.com
2014-2023
اخفاء هذا التنبيه